كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة ومساحات الزجاج الأمامية

كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة ومساحات الزجاج الأمامية

من المهم تنظيف زجاج السيارة بانتظام للحفاظ على الرؤية الواضحة، وقد يستغرق الأمر القليل من الوقت، فهو ليس بالأمر الصعب إذا ما تعرفت على الطرق المثالية والصحيحة لتنظيف وتلميع زجاج السيارة، اتبع النصائح التالية حتى تتمكن من التعرف على الطريقة وتشاهد بالفيديو.. كيفية تلميع زجاج السيارة وطريقة تنظيفه مع تنظيف الهيكل الخارجي للسيارة وتشميعها، وتنظيف مساحات الزجاج الأمامي.

كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة

كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة ومساحات الزجاج الأمامية

  • الحرص على تنظيف نوافذ السيارة من الخارج بانتظام بصفة دورية حتى يساعد هذا على التسهيل من الرؤية من خلال النوافذ.
  • رش الزجاج باستخدام منظف الزجاج المنزلي، ومسحه جيداً باستخدام قطعة من القماش المبللة.
  • مسح النوافذ باستخدام قطعة من القماش الجافة، أو باستخدام أوراق الصحف للتلميع.
  • في حالة ما إذا وجدت تلطيخ على زجاج نوافذ السيارة بعد التنظيف والتلميع كما سبق الذكر في الخطوات السابقة، عليك بمسحها بقطعة من القماش الناعم، وإعادة التنظيف مرة أخرى.
  • إذا كان زجاج السيارة يتعلق به بقايا وآثار للحشرات وما إلى ذلك، ينبغي عليك رش الزجاج بمنظف الزجاج، واستخدام سلك الجلي للتنظيف برفق والانتباه جيداً حتى لا تحدث خدوش في زجاج السيارة.

طريقة تنظيف الزجاج من بقع الطلاء

كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة ومساحات الزجاج الأمامية

تنظيف الزجاج من الطلاء في حالة البقع الخفيفة أمر سهل، حيث يمكن التخلص من البقع باستخدام الأسيتون، في حين أنها من المواد الكيميائية التي يجب الحرص أثناء استخدامها، وارتداء قناع على الوجه أثناء الاستخدام، مع مراعاة التنظيف بالأسيتون في منطقة ذات تهوية جيدة، ومسح المنطقة المراد تنظيفها عن طريق غمس قطعة من القماش في الأسيتون، والضغط على سطح الزجاج بلطف.

كيفية تنظيف مساحات الزجاج الأمامي

كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة ومساحات الزجاج الأمامية

قبل القيام بتنظيف زجاج السيارة الأمامي، عليك بمراعاة تنظيف مساحات الزجاج في بادئ الأمر حتى لا تلطخ ما تقوم بتنظيف من الزجاج بالأوساخ والأتربة، حيث يمكنك تنظيف مساحات الزجاج بمسحها باستخدام قطعة من القماش الجاف، ثم مسح المساحات بقطعة من القماش المبللة، ثم مرة أخرى بالقماش الجاف.

خطوات تلميع هيكل السيارة

  • يحتاج هيكل السيارة الخارجي إلى التلميع، أضف إلى ذلك الأجزاء المعدنية بالسيارة، والإطارات، ويمكن تلميع تلك الأجزاء باستخدام ملمع المعدن ويسمى "البوليش" بوضع كمية منه على المنطقة المراد تلميعها، والمسح بقطعة من القماش النظيف، وبعدها الرش مرة أخرى بالملمع.
  • الحرص على تشميع السيارة أمر مهم يساعد على الحفاظ على هيكل السيارة الخارجي من الأتربة والأوساخ والبقع، ويتم التشميع عن طريق وضع طبقة عازلة على هيكل السيارة، فهو يعمل أيضاً على حماية السيارة من انطفاء لمعانها، والوقاية من الخدوش.

المصدر :
بوابة العين الاخبارية

Comments