أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

السيارات الكهربائية من أبرز أنواع السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وتعتمد تلك السيارات على محرك يعمل بالكهرباء، فضلاً عن وجود نظام تحكم كهربائي، وبطارية يتم شحنها بين الحين والآخر، وتتميز السيارات الكهربائية بالتكلفة المنخفضة نوعاً ما، فيما يلي تعرف على أرخص السيارات الكهربائية في الأسواق، حيث تزايد الإقبال في الفترة الأخيرة على مستوى العالم على شراء السيارات الكهربائية.

ما هي السيارات الكهربائية ؟
أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

  • عرفت السيارات الكهربائية بأنها أنسب أنواع السيارات من حيث الحفاظ على البيئة، وعدم إنتاج مخلفات ضارة بالبيئة، ولهذا فهي أفضل من السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.
  • نظراً لاقبال العديد من الناس لشراء تلك النوعية من السيارات، قد وفرت بعض الدول مناطق مختصة لشحن السيارات الكهربائية، مثل أمريكا، والعديد من الدول الأوروبية.
  • يعتمد زمن شحن بطارية السيارة الكهربائية على نوع التيار الكهربائي، وقدرة السيارة.

أرخص السيارات الكهربائية في العالم

قام موقع "موتور وان" برصد أرخص 5 سيارات كهربائية في الأسواق في تلك الفترة على مستوى العالم، وكانت القائمة كما يلي :

سيارة SMART
أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

جاءت سيارة SMART في القائمة الأولى للسيارات الكهربائية الأرخص على مستوى العالم، وهي احدى السيارات التابعة لشركة "دياملر، وهي الشركة المنتجة لسيارات مرسيدس.
تعد تلك السيارة هي الموديل الكهربائي الصغير الذي يعتبر الأرخص عالمياً، حيث تبدأ السيارة من 25.904 دولار.

سيارة فورد Focus Electric
أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

يعتبر هذا النوع من الموديلات هو أصغر موديلات سيارات فورد الكهربائية، ويبدأ سعر السيارة من 31.871دولار، هذا وتأتي تلك السيارة لتحتل المركز الثاني في قائمة أرخص سيارات الكهربائية في العالم.

سيارة نيسان LEAF
نيسان LEAF

طرحت تلك النوعية من السيارات في عام 2018، وهي من أفضل موديلات السيارات الكهربائية، وتبدأ سعر السيارة من 32.937 دولار، وتأتي السيارة في المركز الثالث بعد سيارة SMART، وسيارة Focus Electric.

سيارة كيا Soul EV
أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

كما تأتي سيارة كيا Soul EV في المركز الرابع بين السيارات الكهربائية، هذا وقد طرحت سيارة كيا Soul EV النسخة الجديدة في عام 2019، في معرض لوس أنجلوس نهاية شهر نوفمبر 2018، ويبدأ سعر السيارة من 33.726 دولار.

سيارة BOLT EV
أرخص 5 سيارات كهربائية على مستوى العالم

في نهاية قائمة أرخص السيارات الكهربائية على مستوى العالم تأتي سيارة BOLT EV، وهي ثاني أفضل سيارة كهربائية بعد سيارة تسلا 3 على مستوى العالم، ويبدأ سعر السيارة من 34.493 دولار.

المصدر :
بوابة العين الاخبارية

Comments